الأربعاء، 18 أبريل 2012

التهابات اللثة ورائحة الفم الكريهة تضعف قدرتك الجنسية

تعتبر التهابات اللثة من الأمراض الشائعة التي تصيب الأطفال والبالغين على حد سواء، وتتخذ هذه الالتهابات أشكالاً عدة تطال اللثة والأنسجة السطحية والعميقة المحيطة بالأسنان والأنسجة العظمية حولها، المفزع أن تأثير التهابات اللثة امتد ليضعف من القدرة الجنسية للرجل، فقد توصل باحثون صينيون إلى أن رائحة الفم الكريهة نتيجة التهاب اللثة قد يعوق الحياة الجنسية ويسبب مشكلة في الانتصاب عند الرجال.

قبل أن تفقد قدرتك الجنسية.. احترس من رائحة الفم الكريهة

قبل أن تفقد قدرتك الجنسية.. احترس من رائحة الفم الكريهة

التهاب اللثة مؤشراً على صحة سيئة بما يزيد مخاطر المعاناة من مشاكل الانتصاب

يحذر الأطباء من انتشار أمراض اللثة والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض خطيرة وقاتلة في بعض الأحيان.حيث أصبح بإمكان أطباء الأسنان أن يرصدوا وجود أمراض لدى مرضاهم عند معاينة أسنانهم غير أمراض الأسنان، مثل أمراض القلب والتهابات الكبد و الفشل الكلوي وحتى حالات الولادة المبكرة بين النساء الحوامل.

وأشار الباحثون إلى أن اكتشاف التهاب اللثة وعلاجه عند المريض الذي يشكو من مشكلة في الانتصاب قد يحسن صحته الجنسية. لكنهم أوضحوا أن الدراسة لا تعني أن ثمة ارتباطاً مباشراً بين اللثة و العضو الذكري، وإنما التهاب اللثة قد يكون مؤشراً على صحة سيئة بشكل عام ما يزيد مخاطر المعاناة من مشاكل الانتصاب، طبقاً لما ورد بجريدة “الزمان”.

وقد أوضحت الدراسة التي أجراها باحثون من معهد لوتشو الطبي في الصين على مجموعة من الجرذان التي تعاني من التهاب اللثة، أنها تسببت في إعاقة قدرة الانتصاب لديها . وذكر موقع “لايف ساينس” الأمريكي أن الباحثون ما زالوا بحاجة لإجراء مزيد من الأبحاث لتحديد ما إذا كان الالتهاب هو سبب مشكلة الانتصاب. وأكد الدكتور ماين تيزال من معهد روزول بارك بوفالو للسرطان في نيويورك، أنه إذا كنت تعاني من التهاب اللثة عليك الحصول على العلاج فوراً والمحافظة على صحة فمك.

المصدر: موقع محيط

0 التعليقات:

إرسال تعليق